دناتا تشتري حصة أغلبية في"إير ديسباتشر" لخدمات الطيران

دبي، 11 يوليو (تموز) 2016: أعلنت دناتا اليوم عن توصلها إلى اتفاقية لشراء حصة أغلبية في شركة "إير ديسباتشر" لخدمات الطيران التخصصية، إحدى شركات مجموعة "تشابمان فريبورن غروب". ويعود تأسيس  "إير ديسباتشر" إلى عام 2007، حيث توفر خدمات ضبط حمولة الطائرات وحساب الوزن والتوازن قبل الإقلاع. وتتضمن خدماتها الأخرى حصر الأصول المتعلقة بروافع التحميل وتطوير برمجيات لضبط الرحلات. ويعمل لدى الشركة حالياً 200 موظف في مركزيها الرئيسين في براغ ووارسو، بالإضافة إلى فريق إداري في المملكة المتحدة. ومن عملائها "إير برلين" وكاثي باسيفيك و"فين إير" ولوت وكوانتاس والخطوط القطرية وناقلات أخرى.

وقال ستيوارت أنغوس، نائب رئيس أول دناتا لدائرة عمليات المطارات الدولية: "إير ديسباتشر رائدة عالمية في خدمات التحميل المركزية لصناعة الطيران، ولها سجل قوي وتتمتع بخبرات قيّمة. وسوف تتيح لنا صفقة الشراء هذه توسيع محفظة الخدمات التي نقدمها لعملائنا من شركات الخطوط الجوية، وتعزيز مكانتنا كموفر عالمي رئيس للخدمات الجوية. ونحن على ثقة من أن إير ديسباتشر ستشكل إضافة نوعية لعائلة دناتا".

وسوف يواصل نيكولاس يدون، الرئيس التنفيذي لشركة إير ديسباتشر وفريقه إدارة عمليات الشركة. وقد علّق بقوله: "دناتا حاضنة ممتازة لأعمالنا المتنامية، ونحن في غاية السرور لدخول مرحلة جديدة في مسيرة تطور شركتنا".

ويأتي تملك حصة أغلبية شركة إير ديسباتشر في أعقاب قيام دناتا بعقد صفقات مهمة، بما في ذلك تملك "غراوند سيرفيسيز إنترناشونال" للخدمات الأرضية في الولايات المتحدة، و" آر إم غراوند سيرفيسيز" للخدمات الأرضية في البرازيل، والاستثمار في عمليات المناولة الأرضية في ميلانو ومرافق الشحن في مطار شيبول أمستردام الدولي.

وتوفر دناتا، التي تأسست عام 1959، خدمات المناولة الأرضية التي تضمن سير صناعة الطيران بمنتهى السلاسة والكفاءة في 79 مطاراً عبر الشرق الأوسط وأوروبا ومنطقة حوض المحيط الهادي الآسيوية وأفريقيا والأميركتين، وهي شريك موثوق في توفير خدمات المناولة الأرضية والشحن والسفر وتموين الطائرات لأكثر من 380 ناقلة جوية حول العالم.

الاتصال بنا
Hatem Omar Public Relations Manager، Emirates,Emirates Group
Hatem Omar Public Relations Manager، Emirates,Emirates Group
عن dnata